loader
علاج اللثة وتنظيف الأسنان
    تجميل الأسنان

    تنظيف الأسنان

    هي عملية غير جراحية تتم في عيادة طبيب الأسنان لإزالة الرواسب والجير المتراكم، ينصح الأطباء أن تتم عملية تنظيف الأسنان مرتين في السنة.

    التنظيف العادي

    يقصد بالتنظيف العادي بإزالة الجير والبقع والبلاك من المينا فوق خط اللثة، وهي عملية غير جراحية تتم عند طبيب الأسنان في عيادته. يوصى بتنظيف الأسنان الروتيني مرتين في السنة للحفاظ على صحة اللثة والأسنان. تتقدم مرض اللثة بسرعة وفقط لأن اللثة صحية لا يعني أنه يجب أن تؤخذ بلا اهتمام.

    تنظيف التهاب اللثة

    إذا كان هناك نزيف والتهاب، فإن لثتك تظهر علامات مبكرة لمرض اللثة. يقوم تنظيف التهاب اللثة بإزالة الجير والبلاك والبقع العميقة تحت خط اللثة، وتستغرق هذه العلمية وقتاً أطول من التنظيف العادي.
    قد تنزف اللثة المصابة بسهولة عند الفحص بسبب العدوى والالتهاب، وتظهر باللون الأحمر وتكون منتفخة وتكون الجيوب اللثوية ذات عمق أكبر، إذا أن الجيوب التي تبلغ 3 ملم إلى 5 ملم تشير إلى وجود علامات على المرض.

    هل هناك آثار جانبية لعملية تنظيف الأسنان أو تنظيف اللثة.

    لا تسبب عملية تنظيف الأسنان أو تنظيف اللثة أية أضرار خطيرة على الأسنان، وخصوصاً بسبب تطور التقنيات المستخدمة في إجراء مختلف عمليات التنظيف، إلا أنّها قد تسبب القليل من الإجهاد والتعب بسبب إبقاء الفم مفتوحاً لمدة من الزمن خلال عملية التنظيف.

    © جميع الحقوق محفوظة، لعيادات كوكب الأسنان 2023
    Skip to content